Medias
Medias
Medias
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Medias

Medias TN
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed
مساعد الادارة
مساعد الادارة
Mohamed


عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 27834
تاريخ التسجيل : 28/06/2010

زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو؟ Empty
مُساهمةموضوع: زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو؟   زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو؟ Emptyالثلاثاء 31 مارس - 10:29

زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو؟ BN21059metro
نفس الموقف يتكرّر كلّ يوم تقريبا وفي معظم محطّات استخلاص تذاكر المترو، إن لم نقل جلّها...فما إن يبلغ أحدهم شبّاك استخلاص التّذاكر حتى  يعبس وجهه وتجحظ عيناه دهشة واستغرابا، وتصيبه نوبة من التعرّق اللاّإرادي والارتجاف المفصليّ وتسارع نبضات القلب وجفاف الحلق و«نشفان» الرّيق..و غيرها من عوارض الصّراع النفسي الداخلي الشّرس في محاولة للجم الشّعور بالغضب الحانق ودرء عواقبه الوخيمة...بين الذي «يبلع السكّين بدمّها» ويلعن الشّيطان قابلا بالأمر عن مضض...و  الذي يختار المناورة و«المشاجرة» وتنبيه من يليه في طابور الانتظار الطويل من مغبّة «التفريط في حقّه»، يطرح الجميع ذات السّؤال: «هل تقررت زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو؟».
من المعلوم أن أية زيادة من المبرمج إقرارها على أية مادة استهلاكية  أو سلوك  خدمات خاصة منها ذات الصبغة العمومية، تخضع حتما إلى جملة من الإجراءات والضوابط القانونية التي لا يمكن تجاوز أيّ منها بأيّ حال من الأحوال، بدءا من لحظة التفكير في إقرار الزيادة، مرورا بما تقتضيه من إجراء دراسات معمقة وتفكير وتفسير وتحضير...وصولا إلى الإعلان الرسمي والدقيق عن قيمة الزيادة وتاريخ انطلاق العمل بها...و إن كانت الزيادة مقدّرة بمليمات قلائل.
تسعيرتين لقسم وقسمين
و لئن حدّدت تسعيرة تذاكر شبكة المترو لقسم واحد بـ320 مليما و470 لقسمين اثنين، فإن هاتين التذكرتين، حسب اغلب الحرفاء الذين تحدثنا إليهم، قد تحوّلت تسعيرتيهما كما هو معمول به في الوقت الراهن، إلى 330 مليما للأولى و480 مليما للثانية وحجة مقتطعي التذاكر في ذلك إما «ماعندناش صرف» أو«10 فرنك ما تقلقش».
زيادة محتالة!
ولئن كانت قيمة الزيادة لا تتجاوز في غالب الأحيان  الـ10 مليمات ،إلا أنها أثارت حفيظة عدد كبير من حرفاء شركة نقل تونس، معربين عن استيائهم الشديد من عدم تدخل سلطة الإشراف لمراقبة شبابيك اقتطاع التذاكر وتزويدها بـ«الصّرف» اللازم لإتمام عملية الاقتطاع في كنف الهدوء والسلامة المطلوبين.
نحن نطالب شركة نقل تونس بأن تحرص على مراقبة جودة خدماتها وطريقة عمل أعوانها بذات الحرص والصرامة  اللتين توليهما في التعامل مع حرفائها  الذين سخّرت لهم كل الإمكانيات لمراقبتهم والحيلولة دون تجاوزهم للقوانين الجاري العمل بها. 
فليّس مع فليّس يولي كديّس
كما نتساءل عن مآل الفائض المالي الذي تجنيه شبابيك التذاكر من هذه الزيادة غير القانونية على اعتبار العدد الكبير من حرفاء الشركة الذين يتوافدون عليها يوميا، عملا بالمثل القائل «فليس مع فليس يولّي كديّس»، مطالبين سلطة الإشراف بتوضيح حقيقة هذه الزيادة التي تبقى برأيهم «زيادة محتالة».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زيادة فى أسعار تذاكر المترو والحافلــة
» وتوقع زيادة جديدة في أسعار الحليب والسكر
»  تفاصيل الزّيادة في أسعار السّجائر الزيادة في أسعار السجائر ستدرّ على خزينة الدولة 143 مليون دينار
» "مايكروسوفت" تعلن عن أسعار لجهازها "سورفس"
» وزارة التجارة تحدد أسعار البيع القصوى للمنتوجات الاستهلاكية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Medias :: -منتدى الأخبار: :: - أخبار تونس: آخر المستجدات في تونس اليوم-
انتقل الى:  
المشاركات المنشورة بمنتديات ميديا تونس لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
Contactez Nous: benammar2001@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة لـMedias/ Powered by ®Medias.Tn
حقوق الطبع والنشر©2020 - 2010